شعر بالمحكية مع رامي العاشق وفادي جومر | برلين

اليوم: السبت، 29/ 7/ 2017

الزمان: 21:00

المكان: بيناتنا، NUK Stresemannstr 95/97, 10963  Berlin ، برلين.

 

ضمن برنامج جمعية "بيناتنا" الثقافية ومكتبة "بيناتنا" في برلين لشهري حزيران وتمّوز 2017، واحتفاءً بأدب اللغة العربيّة، تخصّص الجمعيّة والمكتبة وفريقهما فرصة لتلاقي الأدباء والمثقفين والناطقين باللغة العربية في برلين في سلسلة من اللقاءات الثقافيّة التي ستمتدّ إلى نهاية العام الحالي.

بداية من الشعر بكلّ أشكاله، ثم الأجناس الأدبيّة الأخرى، سيكون برنامج شهريّ حزيران وتمّوز مخصّصًا لشعر اللغة العربية، حيث تستضيف المكتبة نخبة من شعراء اللغة العربيّة في ندوات وأمسيات شعريّة وجلسات حواريّة معنيّة بالشعر وأسئلته.

نستضيف في الأمسية السادسة من أمسيات "أيام شعرية" كلّاً من الشاعرين: رامي العاشق - (فلسطين، سوريا)، فادي جومر (سوريا)

رامي العاشق:
شاعر وكاتب وصحافي فلسطيني سوري من مواليد 1989، صدر له: في الشعر: "سيرًا على الأحلام" 2014، "لابس تياب السفر" 2017، وفي النثر "مذ لم أمت" 2016. شارك في انطولوجيا "Weg sein - hier sein" التي نشرت بالألمانية 2016، شارك في مهرجانات أدبية دولية وترجمت نصوصه إلى لغات عديدة كالإنكليزية، الألمانية، البوسنية، الإيطالية، والهولندية.


فادي جومر:
شاعر وكاتب سوري من واليد دمشق 1979، يحمل إجازة في الاقتصاد من جامعة دمشق، يكتب في عدة دوريات سورية وعربية، كتب أوبرا (كليلة ودمنة) وأنتجها مهرجان إكس دو بروفانس، وترجمت ونشرت بالعربية والفرنسية عن المهرجان ذاته، ترجمت بعض قصائده ونصوصه إلى الألمانية والإنكليزية لحن وغنى له فنانون سوريون وعرب.